2020 © كل الحقوق محفوظة لــ طارق غره - www.tarekgara.com      

asdasdasdasd.jpg

 

هذه الدورة ستساعدُكَِ على تعلّم أساسيّات اللغة الإنجليزية، بدءاً بتركيب الجُمَل البسيطة مروراً بقواعد اللغة بشتى مركباتها، وانتهاءاً بفَهم الأدب الإنجليزي المتنوّع!

   أهداف الدورة   

 

أنا أؤمن بفكرة التعلّم الذاتيّ، وأراها طريقة ناجعة لتعلّم المهارات الجديدة وتنمية المواهب لدى الإنسان. لم أؤمن قط بفكرة المدرسة على شكلها الحاليّ، لأنها بنظري لا تقدّم للطالب أية وسيلة للتفكير الذاتيّ، فهي تقوم بوظيفتين أساسيتين، وهما عرض الموادّ التعليميّة أوّلاً، وعرض تفسير واحد لهذه الموادّ. بكلمات أخرى، تعمل وفق قالبٍ موحّد تطبّقه على جميع طلابها. اللغة الإنجليزية (واللغات بشكل عام) يُمكِنُ تعلّمها بواسطة المراجعة الذاتيّة. أهداف هذه الدورة، بعكس معظم دورات اللغة المتاحة على الإنترنت، هي أن توفّر موادّ التعلّم للّغة الإنجليزيّة بطريقة سهلة وسلسة، بلا ضغط مدرسيّ ولا قلق بعلامات الإمتحانات التي لا تساهم في الفهم الصحيح للّغة. بالإضافة إلى ذلك، هدفي في تقديم هذه الدّورة هو أن تكونَ هذه الموادّ متاحةً للجميع على الإنترنت، والأهمّ من ذلك: أن تكونَ بلا مقابل - مجاناً.


 

   خطّة الدّورة   

 

بُنِيَت هذه الدّورة بطريقة مشابهة لكيفية تعلّمي للّغة الإنجليزية خارج المدرسة، بمعنى أنّها لا تتبع المنهاج التعليمي المدرسيّ. هنا سنبدأ بطريقة تدريجيّة لتعلّم أساسات اللغة، من تركيب الجُملة حتى الفهم العميق للأدب الإنجليزي وتحليله. تتخلل الدورة عدّة مراحل ونماذج، تستطيع البدء في أيها شئتَِ، ليسهل عليكَِ التعلّم حسب مقدرتكَِ اللّغويّة ومستوى فهمكَِ للمادّة من جهات مختلفة (المدرسة، دورات أخرى، إلخ...)

 

تتكوّن الدّورة (حتى الآن) من 10 مراحل أساسيّة و8 مراحل متقدّمة و5 مراحل إضافيّة للإثراء اللغويّ.


 

مرحلة 4
أساس 4
مرحلة 3
أساس 3
مرحلة 2
أساس 2
مرحلة 1
أساس 1

   المراحل الأساسيّة   
 

مرحلة 8
أساس 8
مرحلة 7
أساس 7
مرحلة 6
أساس 6
مرحلة 5
أساس 5
مرحلة 10
أساس 10
مرحلة 9
أساس 9
يحتوي على شروحات للبجروت والبسيخومتري
Redirect to Donations
مرحلة D
Colloquialism
& Slang
مرحلة C
Understanding
English Properly
مرحلة B
Advanced II

   المراحل المتقدّمة   
 

مرحلة A
Advanced I
مرحلة X
Academic
English
مرحلة G
Cohesion
مرحلة F
Writing Styles
مرحلة E
Idioms
& Phrases

   المزيدُ قادِم...